كيف نعمل

تحرص شركة إكسون موبيل بأن تبقى شركة رائدة عالمياً في مجال النفط والصناعات البترولية.

ولتحقيق ذلك ، فإنه يتوجب علينا دائما الحصول على نتائج مالية وعملية متميزة، والالتزام بمعايير أخلاقية عالية في الوقت ذاته.

 

 

الالتزام بالنزاهة
تتمتع شركة إكسون موبيل بتاريخ عريق من الريادة في مجال حوكمة الشركات. فنموذج عملنا المباشر، ومعايير النزاهة العالية، والامتثال للقوانين، وممارسات الإدارة ، ونظم الرقابة الإدارية، جميعها تعتبر عوامل رئيسية لتحقيق أداء مستدام على المدى الطويل.

ونظراً للأهمية البالغة التي نوليها للالتزام بأخلاقيات العمل، فإننا نؤمن بأن اختيار الوسيلة للوصول إلى النتائج تساوي أهمية النتائج ذاتها.

ونحن فخورون للغاية لإدراكنا بأن سلوكنا الفعلي يتطابق مع ذلك الاعتقاد في جميع النواحي.

وللمضي قدماً في أداء أفضل، قامت إكسون موبيل بتطوير مجموعة واسعة من أنظمة الإدارة المتكاملة العالمية التي أثبتت نجاحها، والتي تغطي كافة نواحي العمل ، من ضبط العمل، إلى السلامة والمحافظة على البيئة.

وقد أدى تطبيق هذه الأنظمة الإدارية الصارمة، والعمل على نطاق عالمي، إلى تحقيق نتائج باهرة، مما يعطينا ميزة تنافسية واضحة.

المبادئ الأساسية لنهج عملنا 


الإنسجام
يتسم نهجنا في إدارة الأعمال اليومية مع رؤيتنا طويلة المدى- وقد كان الأمر كذلك على مدار تاريخنا الطويل الذي يمتد لأكثر من 125 عاماً.

ويعد تزويد الطاقة لتلبية الطلب العالمي عملاً معقداً يتطلب نهجاً طويل المدى.

وهو ما يعني الإنسجام والثبات في القرارات الاستثمارية، وتنفيذ المشاريع، والأداء على صعيد معايير السلامة والصحة والبيئة، وفي تطبيق أفضل الممارسات حول العالم.

ويمكن لمس نتائج هذا النهج في التنفيذ الناجح لمشاريعنا.

حيث يساهم سجل إنجازاتنا في تحسين تصورات المقرضين تجاه مخاطر المشاريع، وغالباً ما يؤدي إلى تعزيز إمكانية وصول شركائنا إلى رأس المال بمعدلات فائدة متميزة. 


النزاهة
تلتزم شركة إكسون موبيل التزاماً ثابتاً بالمعايير الأخلاقية العالية وبالتميز على المستوى التشغيلي.

نحن نهتم بكيفية تحقيق النتائج، وليس بالنتائج ذاتها فحسب.

ويتم تطبيق هذه المعايير على نطاق عالمي في جميع نواحي عملنا.

وينعكس التزامنا هذا على نجاحنا الباهر مع شركائنا في تنفيذ مشاريعنا، وفي المنتجات التي نقدمها لعملائنا، وفي علاقات العمل التي نبنيها، وفي السعي المستمر لأعلى معايير الأداء، وقيمنا الجوهرية في الحفاظ على السلامة والبيئة.


الانضباط
تعتمد شركة إكسون موبيل نهجاً منضبطاً في كافة جوانب أعمالها. فنحن ننشر فوائد الإدارة الفعالة، وأنظمة الدعم، وفرق العمل المؤهلة،  لتدعم جميع شراكاتنا.

فالشركة  التي تدار بشكل فعال تؤدي إلى المساهمة في تبادل الأفكار والتكنولوجيا وأفضل الممارسات على الصعيد العالمي.

وتثمر الممارسات الأكثر ذكاء والأقل كلفة في إعطاء القيمة الأعلى وذلك خلال دورة حياة الأصول .

وبعملها المتواصل مع شركائها حول العالم، تتمتع إكسون موبيل بتاريخ لا يضاهى في إتمام مشاريع ضخمة في الوقت المحدد وبفعالية مالية متميزة.

وينتج كل ذلك عن المقاربة المنظمة المنضبطة لكل عنصر من عناصر تنفيذ المشروع.


الموثوقية
تساهم الثقة التي تتميز بها اكسون موبيل في حصول شركائنا وعملائنا على قيمة عالية. ونحن نؤمن بأن التركيز الصارم على إجراء العمل بدون أخطاء سيترجم إلى نتائج متميزة. ويؤدي تركيزنا على التنفيذ الدقيق للمشاريع إلى إنشاء مرافق ذات مستويات عالمية ومتميزة من حيث أداؤها لعمليات آمنة وموثوقة.

كما أن الإنضباط والتطبيق المتناسق لأنظمة العمليات المعيارية المتبع في جميع أقسام مؤسستنا، يؤدي إلى تحقيق مميزات تنافسية.

ونحن نعمل مع شركائنا باستمرار لتحسين موثوقية عملياتنا من خلال تصاميم محسنة وتكنولوجيا متقدمة وإجراءات تشغيل وصيانة متطورة.


الإبداع
إن التزامنا بالتكنولوجيا المتطورة وسجل إنجازاتنا يوفر لنا مزايا تنافسية.

ففي كل يوم، يسعى أكثر من 16500 عالماً ومهندساً في إكسون موبيل وراء حلول مبتكرة للتحديات التقنية التي نواجهها حول العالم.

وقد أسهمت إبداعاتهم في تمكين إكسون موبيل من المحافظة على مكانتها الرائدة عالمياً في هذا القطاع.

كما نبذل جهوداً جبارة في مجال البحوث والتطوير، حيث قمنا باستثمار مليارات الدولارات في البحوث خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وتقدم تلك التقنيات فوائد مهمة لشركائنا، بما في ذلك رفع كميات المواد النفطية المستخرجة إلى الحد الأقصى، وتقليص الوقت الذي تتطلبه أعمال الحفر، وتعزيز الكفاءة من حيث التكلفة.

كما نمتلك خبرات وقدرات واسعة تتيح لنا معالجة مختلف القضايا والمشكلات المتعلقة بالمشاريع بسرعة و كفاءة.