عملياتنا التشغيلية في العراق

في يناير 2010، قامت إكسون موبيل العراق المحدودة، إحدى الشركات التابعة لشركة إكسون موبيل، بتوقيع اتفاقية مع شركة نفط الجنوب التابعة لوزارة النفط العراقية لإعادة تأهيل وإعادة تطوير حقل غرب القرنة-1 في جنوب العراق. وقد تم توقيع الاتفاقية في بغداد من قبل ممثلين عن وزارة النفط وأعضاء تحالف الشركات المتعاقدة في حقل القرنة الغربية - 1، والذي يضم إكسون موبيل بصفتها المقاول الرئيسي وبحصة مشاركة مقدارها 60 بالمائة، وشركة التنقيب عن النفط المملوكة للحكومة العراقية بحصة مشاركة مقدارها 25 بالمائة، وشركة رويال داتش شل بحصة مشاركة مقدارها 15 بالمائة.

وستعمل إكسون موبيل العراق المحدودة وبصفتها المقاول الرئيسي، على إعادة تأهيل وإعادة تطوير احتياطيات حقل غرب القرنة. وتقود إكسون موبيل القطاع من خلال إنتاج وتطوير التقنيات والقدرات، وستقوم بتطبيق خبراتها العالمية لضمان نجاح هذا المشروع.

في العراق، وكما هو الحال في جميع الأماكن التي نعمل فيها، تكرس إكسون موبيل جهودها لتعزيز سلامة عملياتنا التشغيلية بالنسبة للموظفين والمقاولين والمجتمعات التي نعمل فيها. إننا ندرك أن موظفينا هم أغلى ما لدينا، ونستثمر في سلامتهم وصحتهم وتدريبهم وتطويرهم.